أوريكة .. من المسؤول عن قطع الكهرباء على ساكنة دوار بوتبيرة والحاجب طيلة اليوم دون أي إشعار مسبق ...

 
كتب : هاجر عطا محمد 

شهد دوار الحاجب وبوتبيرة بجماعة أوريكة يوم الجمعة 18 أبريل 2025 قطع الكهرباء على الساكنة طيلة اليوم دون أي إشعار مسبق، مما تتسبب في توقف العديد من الخدمات الأساسية، أبرزها ضخ المياه الصالحة للشرب من الآبار، مما يجعل السكان يعانون من نقص حاد في المياه، بالإضافة إلى تعطل الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجات والتلفزيونات، الأمر الذي كبدهم خسائر مادية كبيرة .


يعتمد سكان الحاجب وبوتبيرة بشكل أساسي على مضخات الماء التي تستخدم الكهرباء لجلب المياه من الآبار المحلية، إلا أن هذه المضخات توقفت عن العمل تمامًا بعد انقطاع للكهرباء، مما فاقم من أزمة المياه. هذا الوضع زاد من استياء الساكنة، لا سيما وأن الكهرباء قد إنقطعت لساعات طويلة . ولقد صرح أحد سكان دوار بوتبيرة قائلاً: “الطامة الكبرى هي تزامن انقطاع الكهرباء مع انقطاع الماء، ما يجعلنا نعيش في وضع مأساوي حيث لا نملك ماء للشرب أو للاستخدام اليومي، ناهيك عن تعطيل الثلاجات التي تتلف بها الأطعمة، ما يزيد من الخسائر المادية.