كتبت : سلسبيل مصطفى محمد
في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتعظيم الاستفادة من الأصول المتاحة ودعم التنمية الزراعية، عقد السيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعًا موسعًا مع الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، وذلك بمقر المركز الدولي للتدريب التابع للوزارة في حي العامرية ثانٍ.
شهد اللقاء حضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة، من بينهم المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، والدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والدكتور هاني درويش، رئيس هيئة تحسين الأراضي، إلى جانب لفيف من المسؤولين التنفيذيين والشعبيين.
وتفقد الوزير والمحافظ مبنى المركز التدريبي المقام على مساحة 45 فدانًا، بالإضافة إلى متابعة تطورات مشروع SAIL الموجه لدعم صغار المزارعين وتحسين دخولهم في مناطق الاستصلاح الجديدة، كما التقيا بالعاملين للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.
ووجّه وزير الزراعة بزيادة الدورات التدريبية والقوافل الإرشادية، ورفع الوعي بالتلقيح الاصطناعي بين المربين والشباب، بالتنسيق مع المجتمع المحلي .


.jpeg)
