كتب: إيمان خالد
شهدت الساعات الماضية اجتماعًا مطولًا استمر لأكثر من 8 ساعات بين ممثلي سلسلتي محلات "بلبن" و"كرم الشام" وعدد من الجهات الحكومية، على رأسها هيئة سلامة الغذاء، ووزارتي الصحة والتموين، إضافة إلى مسؤولي الطب البيطري والمحليات، لمناقشة أسباب الإغلاق الأخيرة ومراجعة الاشتراطات الصحية اللازمة لعودة النشاط.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على استيفاء كافة الاشتراطات خلال خمسة أيام، مع مراجعة الجهات المختصة تمهيدًا لإعادة فتح الفروع واستئناف العمل خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأكدت هيئة سلامة الغذاء على ضرورة استبعاد الألوان الصناعية والالتزام الكامل بمعايير إنشاء المطاعم والمصانع، كشرط أساسي لاستئناف النشاط.
أشارت الهيئة إلى أن مسؤولي الشركتين أبدوا تعاونًا واضحًا وأكدوا استعدادهم لتقديم الدعم الكامل وتنفيذ جميع التوصيات المطلوبة لضمان استيفاء المعايير الصحية.
