كتب: نور اشرف
شهد اللواء محمد شريف محافظ الاسكندريه صباح اليوم، افتتاح اول مركز متكامل للتدخل المبكر و العلاج التأهيلي لذوي الهمم و مقرها مستشفي الرمل التابعه لمديريه الشؤون الصحيه بالاسكندريه، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
حيث تفقد شريف أثناء الافتتاح اقسام المركز مشيراً أن هذا يعد اول مركز يقدم خدمات متكامله للتدخل المبكر و العلاج التأهيلي لذوي الهمم.
مؤكداً علي دور الدوله المصريه في تقديم الدعم و الاهتمام الكبير بأصحاب الهمم من خلال التشريعات و الخدمات لتوفير حياه كريمه خاصة في سنوات عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،رئيس الجمهوريه.
و بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحه حيث يتم التحويل الي المركز من خلال مقرات ذوي الهمم و عيادات الاكتشاف المبكر لتقديم أفضل سبل العلاج و المتابعه .
و في نفس السياق يذكر أن المركز يضم 7 عيادات هي: (التوحد، الإرشاد الأسري والنفسي، الإعاقات العصبية للأطفال، التغذية العلاجية لذوي الهمم، التخاطب وصعوبات التعلم، التكامل الحسي والسمعي وتنمية المهارات، الشلل الدماغي والعلاج الوظيفي)، بالإضافة إلى عيادات السمعيات والطب الطبيعي والتأهيل والإرشاد الأكاديمي
