وزير الصحة يقوم بتكثيف الإجراءات الوقائية لمنع دخول الامراض المعدية.

وزير الصحة يقوم بتكثيف الإجراءات الوقائية لمنع دخول الامراض المعدية. 

كتب:حبيبه عادل 


وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، بتكثيف الجهود التي تقوم بها الوزارة والإجراءات الوقائية التي تتم في جميع المنافذ الحدودية لجمهورية مصر العربية ، من أجل الاكتشاف المبكر والسيطرة والتحكم ومنع دخول أي أمراض معدية وافدة من الخارج ، وذلك من خلال استمرار تنشيط إجراءات الترصد والتعامل السريع مع أي حالات يشتبه إصابتها بأمراض معدية ، بما يتسق مع القواعد العلمية والعملية المعمول بها عالمياً ومحلياً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، اليوم الأربعاء ، لمتابعة جهود قطاع الطب الوقائي ، فيما يخص ترصد الأمراض المعدية ، متابعة الموقف الوبائي محليا وعالميا ، وتوافر التطعيمات ، إضافة إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة نحو تقديم الخدمات الوقائية للأشقاء القادمين من غزة والسودان. 

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إن الاجتماع تناول استعراض  الجهود التي يقوم بها قطاع الشئون الوقائية في مجال مكافحة نواقل الأمراض ، مشيراً إلى تأكيد الوزير على تكثيف الجهود