وزير الصحة يوجه بضرورة تكثيف الإجراءات الوقائية للاكتشاف المبكر ومنع دخول امراض معدية
كتب / ملك يونس
قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، بتوجيه مسؤولي وزارة الصحة بتكثيف الجهود الطبيه والوقائية على صعيد كافة المحافظات الحدودية في اطار الاجرائات العاجلة التي تقوم بها وزاره الصحة من اجل الاكتشاف المبكر وتفاديا انتقال الامراض الوقائية القادمة من الدول المجاورة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده " عبدالغفار " ، اليوم الاربعاء ، لمتابعة الموقف الوبائي محليا وعالميا وتوافر التطعيمات ، اضافة الى الجهود التي تقوم بها الوزارة نحو تقديم الخدمات الطبية الوقائية للأشقاء القادمين من غزة والسودان.
ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان " حسام عبدالغفار " ان الاجتماع تناول استعراض الجهود التي يقوم بها قطاع الشئون الوقائية في مجال مكافحة نواقل الامراض مضيفا " عبدالغفار " ان الاجتماع استعرض تأكيد وزير الصحة والسكان على استمرار الحفاظ على نسبة تطعيم تتعدى ال95 % طبقا لأدلة منظمة الصحة العالمية.