كتب/ يوسف متولي
بعد لقاء شيق صباح اليوم بين سفير مصر باهر شويخي
قنصل عام مصر في هونج كونج ، والسيدة/ألفا لاو رئيس-
هيئة الاستثمار في هونج كونج "invest HK" ،
أشار القنصل العام إلي أن السيدة ألفا لاو أعلنت خلال
اللقاء عن قرارهم بإختيار مصر كمقر لمكتبهم التمثيلي الجديد في شمال أفريقيا وعدد من الدول العربية الأخرى ، كما أفادت
بقيامهم بمناقصة لإختيار المكتب الذي سوف يمثلهم في مصر، ودعت الشركات التي يقع مقرها في القاهرة ،التي تملك الخبرة في مجال ترويج الاستثمار والتنمية الاقتصادية وتطوير الأعمال الدولية ، للتقدم بعروض لإستضافة مكتبهم الجديد.
كما أضاف السيد باهر شويخي أن تلك الخطوة تأتي تعزيزاً للعلاقات المتنامية بين مصر و هونج كونج ، والتي يؤكد علي قوة وصلابة وتنوع الاقتصاد المصري، وذلك من شأنه دفع وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.
وتعكس دور مصر فى مباراة الحزام والطريق ، التي سبق و أعلنتها دولة الصين في دستورها عام ٢٠١٧ ، وتهدف لربط الصين بالعالم في اكبر مشروع بنية تحتية بالعالم .
