ضبط دولارات بقيمة ٤٣ مليون جنيه بالسوق السوداء

 



كتب: روان حافظ 


قامت وزارة الداخلية بالاشتراك مع الإداره العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن ، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية عن ضبط إثنين وعشرين قضية إتجار في العملات الأجنبية المختلفة ، بقيمة مالية تقدر بحوالي أربعة وثلاثين مليون جنيه . 


وأسفر عن جهودهم ضبط ثلاثة وثلاثين قضية إتجار غير مشروع في العملات الأجنبية المختلفة ، بقيمة مالية تقدر بحوالي تسعة مليون جنيه ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 


و أوضحت وزارة الداخلية أن عمليات الضبط الأتيه هي استمراراً للضربات الأمنيه لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي ،والمضاربة بأسعار العملات ،عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي . 


وأكدت وزارة الداخلية أن عمليات الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي تمثل تداعيات سلبية علي الاقتصاد القومي للبلاد . 


وفي نفس السياق أكدت معلومات وتحريات مديرية الأمن و الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام عناصر عصابية بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.