وزاره الصحة تقدم التوعية والاستشارات النفسية لأكثر من 46 الف زائر.
كتبت / ندى محمود
شاركت وزارة الصحة و السكان ،بمعرض القاهره الدولي للكتاب في دورته ال 55 ، التي تحمل شعار "نصنع المعرفه ...نصون الكلمه " و ذلك في الفتره من 24 يناير و حتي 6 فبراير .
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة و السكان ، الدكتور حسام عبد الغفور أنه قد تم تقديم التوعيه والاستشارات النفسية لأكثر من 46 الف زائر من رواد المعرض ، و منهم 6000 زائر من جناح الامانه العامه للصحة النفسية ، ومنهم 40.648 الف من جناح الإدارة المركزية للامانه الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية.
ومن جانب آخر ، قال رئيس الإدارة المركزية للامانه الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية ، الدكتور حسن محمود أن عدد الاستبيانات التي تم ملؤها لمعرفة انطباعات الزوار عن الصحه النفسيه و المرض النفسي بلغت 7 آلاف و 506 استبيان مؤكدا حرص المجلس على توجيه الجمهور للاماكن المرخصه و المعتمده عن طريق نشر فرق تثقيفية بالمعرض حتي لا يتعرض المريض لاي انتهاك .
وأشارت الدكتوره منن عبد المقصود ، لامين العام للامانه العامه للصحه النفسيه و علاج لإدمان ، أنه يوجد طبيب في كل جناح لتقديم الاستشارات النفسيه المجانيه ، بالإضافة إلى تواجد فريق لاستقبال الجمهور في الجناحين بصالة 1 رقم B45 ، و صالة 4 رقم B49 ، مشيره الي توزيع أكثر من 10 آلاف و 555 منشور توعوي يتضمن معلومات عن الخط الساخن ، و الاطفال المراهقين ، و حقوق المريض ،و علاج لإدمان و طرق الوقايه منه ، و الممارسات الصحيه لتقليل الضغوط النفسية ، و صحة المرأة ، ودليل المستشفيات و التوعيه بالاكتشاف المبكر ، و علامات التحذيرية.
ويذكر أن مشاركة وزارة الصحة و السكان في معرض الكتاب هذا العام من خلال الامانه العامه للصحه النفسيه و علاج الإدمان ، و المجلس القومي للصحة النفسية ، تأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير الصحة و السكان بالاهتمام بالصحه النفسيه.