وزارة الشباب والرياضة تختتم فعاليات برنامج التعليم المدني بــ 6 محافظات
كتب - نورهان يسري
يُعد برنامج التعليم المدني تجربة ثرية لترجمة تطلعات الشباب لتكون عملا مؤسسيا مستدامًا لإعداد جيلا واعيا ملم بأدواره المجتمعية وفق خطط متنوعة تقوم علي تثقيف وتدريب النشء و الشباب على الإلمام الكامل وبناء شخصية الشاب ليكون مواطنا صالحا ، يستطيع ان يحمل لواء وطنه الى الاجيال القادمة، مع التركيز علي تنمية الوعي بين الشباب في قضايا المجتمع المختلفة .
ويهدف البرنامج الي تنمية روح الولاء والانتماء وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الآخر والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.
اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني ، فعاليات برنامج التعليم المدني بــ 6محافظات هي ( القليوبية ، المنوفية ، الدقهلية ،اسوان ، سوهاج ، بني سويف ) تحت شعار « تنمية ، مواطنة ، جمهورية جديدة » ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .
وشارك في البرنامج 50 شابًا وشابة من كل محافظة ، حيث انطلق البرنامج في إطار الإستراتيجية الوطنية للنشء والشباب (۲۰۲۲-۲۰۲۷) والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ، بهدف إكساب الشباب المعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة كي يمارسوا حقوقهم ومسئوليتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنمية روح المواطنة لدى الشباب
