جولة المنشآت الصحية في مدينة السلام

 جولة المنشآت الصحية في مدينة السلام..



كتب اسماء محمد 

وزير الصحة يوجه بالتحقيق مع مسئولي مركز صحة أهالينا ومستشفى السلام التخصصي بالقاهرة


قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، بزيارة مفاجئة لمركز صحة أهالينا بمدينة السلام، ومستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير رصد خلال جولته عدد من المخالفات في مركز صحة أهالينا، ووجه بالتحقيق مع المسئولين على هذه المخالفات، حيث رصد الوزير عدم تواجد مديرة المركز دون مسوغ للغياب، إلى جانب تغيب بعض العاملين من أفراد الأمن، وعدم وجود منظومة منضبطة لحضور وانصراف العاملين.


و أضاف «عبدالغفار» أن الوزير لاحظ عدم وجود جدول نوبتجيات للعاملين بالمركز من (أطباء، صيادلة، تمريض، إداريين) كما تبين قيام الأطباء بتبديل الأجازات وعمل الأذونات دون إتباع الاجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، إلى جانب تكدس المواطنين أمام شباك التذاكر، وذلك لعدم وجود سوی موظف واحد، علاوة على أن العيادات المسائية لا تعمل بشكل منتظم.