السفير المصري يلتقي بالممثلة الخاصة للأمين العام في جمهورية الكونجو الديمقراطية

 السفير المصري يلتقي بالممثلة الخاصة للأمين العام في جمهورية الكونجو الديمقراطية 



 كتب شروق محمد نبيه


التقى السفير هشام عبد السلام المقود بالسيدة بينتو كيتا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في جمهورية الكونجو الديمقراطية ورئيسة بعثة المونسكو MONUSCO حيث تناول اللقاء مناقشة الأوضاع في الكونجو وخاصة في المنطقة الشرقية وما تشهده من عدم استقرار أمني وما تقوم به البعثة الأمنية من جهود سياسية في هذا الشأن كما تم استعراض استعدادات البعثة للمساهمة في تأمين وتقديم الدعم اللوجستيكي الحكومة الكونجولية للترتيب للانتخابات الرئاسيه القادمة.  

هذا وقد ثمنًا الممثلة الخاصة للأمين العام على جهود الدبلوماسية المصرية في العملية السياسية في الكونجو ودعم المبادرات الإقليمية المختلفة الانتساب الآمن ولاستقرار في الكونجو بالإضافة إلى مساهمتها القوية والفاعلة داخل البعثة سواء من خلال الإسهام بالكتيبتين المصريتين أو المراقبين المتواجدين على الأرض.