كتب : عبدالرحمن أحمد
من لا يعشق الشوكولاته ؟ جميعنا نحبها بالرغم من اختلاف الأعمار لكن نتفق عليها فهى بها فوائد عدة بالطبع بعيدًا عن طعمها الفريد و الحلو إلا أنها تعطى طاقة و إحساس بالحيوية لكن بالرغم من كل ذلك إلا أن الإفراط فى تناول الشوكولاته يسبب آثار سلبية منها الزيادة بالوزن و الحساسية فوفقًا لموقع ليڤز استرونج .
التناول المفرط في الشوكولاته يؤدي إلى :
١ _ حموضة معوية
فمن السلبيات للشوكولاتة قد تشمل حرقة المعدة. وفقًا للجمعية الأمريكية لتنظير الجهاز الهضمي فإن الشوكولاتة تقلل من ضغط العضلة العاصرة للمريء وهو تغيير قد يجعلك معرض للإصابة بحرقة المعدة.
٢ _ الزيادة في الوزن
فتم التأكيد عن طريق الباحثون أن السمنة تظهر نتيجة الإفراط الشديد في تناول حلوى الشوكولاتة حيث أعلنت النتائج الخاصة بالبحوث أن النساء اللائي يتناولن كمية أكبر من الشوكولاتة هن أكثر عرضة لزيادة الوزن.
٣ _ الحساسية
فأكدت الدراسات الحديثة أن التناول فى عدد ألواح الشوكولاتة المبالغ فيه يؤدي إلى الإصابة بالحساسية نتيجة ما تحتويه الشوكولاتة على مواد مسببة للحساسية مثل : الحليب والمكسرات.
٤ _ العناصر السامة
الشوكولاتة من الممكن أن تحتوى على سموم غير معلنة أظهر تقرير صدر في مارس 2018 ، أن كل الشوكولاتة المصنعة والكاكاو الخام يحتويان على نسب غير آمنة من الكادميوم والنيكل. فتتراكم تلك المعادن الغليظة في الجسم وقد تكون تسبب ضررًا دائمًا . عند تناول الشوكولاتة بشكل زائد قد يودي إلي التعرض للإصابة بتلك السموم التي أثبتتها الدراسات .
