عاشق الضاد يبلغ الماجستير بامتياز

  عاشق الضاد يبلغ الماجستير بامتياز 


كتبت_جهاد محمد.


شهدت كلية الآداب بجامعة الأسكندرية، اليوم، مناقشة رسالة الماجستير بقسم اللغة العربية. 

قام بتقديم الرسالة الأستاذ عماد حمدي، وتدور رسالتة حول تعليم الكناية لغير الناطقين باللغة العربية .


نوقشت الرسالة أمام نخبة من دكاترة وأساتذة اللغة العربية وهم الأستاذ الدكتور صابر عوض جويلى، إبراهيم سند ابراهيم وصابر محمد الجويلى . 


حضر المناقشة العديد من طلبة وطالبات الأستاذ حمدي، ودعمه بالحضور أفراد أسرته وعائلته ..


- بعدما قدم حمدي موضوع دراسته في إيجازٍ ووضوح؛ أفتُتِحت الجلسة بتعليقٍ من الأستاذ إبراهيم سند، حيث أشاد إعجابه بموضوع الرسالة وظهور شخصية الباحث بشكل واضح واستشهاده بأمثلة حية، واستطرد كلامه ببعض الأخطاء التي وقع فيها حمدي برسالتة، وبدأ بتوجيهه وتصحيحها معه .


استكمل التعليق بعده الدكتور صابر عوض، وقد أكد على الجهد المبذول والبحث المنشود.


وقام بتوضيح بعد الملاحظات وتعليقاته على بعض النقاط بالرسالة المطروحة.


واختتم الجلسة الدكتور صابر الجويلي إشادة بتفوق عماد المستمر، وأنه كان الثالث بالترتيب على دفعتهِ، وجاء بحثه كما توقع وظن، وأكد على فخره واعتزازه بطالبه وصديقه عماد.


بعدما انهت اللجنة الموقرة التقييم، ساد الهدوء بالقاعة؛ قطعه قيام اللجنة بالوقوف للإقرار بالنتيجة، وقد صرحت وأثنت على استحقاق عماد حمدي الحصول على درجة الماجستير، بكلية الآداب






 قسم اللغة العربية وآدابها، تخصص الدراسات الأدبية و النقدية بنظام الساعات المعتمدة بجامعة الأسكندرية بتقدير ممتاز.


وانهمرت القاعة بدموع الفرح والتسفيق من الأم، الأب، العائلة والطلاب.. مفتخرين رافعين الاعنق فخرًا واعتزازًا بما حصل عليه بأستاذهم العزيز.


ومن الجدير بالذكر اشتهار عماد حمدي بين طلابه وأهله بـعاشق الضاد أي عاشق اللغة العربية، لحبه لها ولقواعدها منذ الصغر، بل وأصبحت تلك الكنية هي المسمى لمذكراته لجموع الطلبة والطالبات .