إلتقاء وزير الصحة والسكان مع ممثلي شركة Hellenic" "Healthcare Group

 إلتقاء وزير الصحة والسكان مع ممثلي شركة  Hellenic" "Healthcare Group 

كتب: منه سامي 

عقد الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع ممثلي شركة Hellenic Healthcare Group ، الونانية المتخصصة في الاستثمارات الطبية، بحضور الدكتور "محمد زكي" السوداني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، عبر تقنية ال(فيديو كونفراس)، لبحث تطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية.


في اول الاجتماع ،ثمن وزير الصحة والسكان، علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين، مؤكدا ضرورة استمرار مد جسور الدعم والتعاون، بما يساهم في الارتقاء بالنظام الصحي، وتبادل الخبرات في المجال الطبي.


و اوضح الدكتور "حسام عبد الغفار" المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الي ان الاجتماع تناول تطوير و رفع الكفاءات المنشآت الصحية، والشراكة في مجال ادارة المستشفيات، بما يضمن تيسير حصول المريض المصري عل خدمته الطبية، بأعلي جودة، مضيفا ان الجانبين بحثا وضع خطط محددة لدراسة الاحتياطات والخدمات الطبية بجميع المراكز والوحدات والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان بكافة محافظات الجمهورية.


و اوضح "عبد الغفار" ان الوزير، اكد اهمية التشارك وتبادل الخبرات و الرؤي والمشورات الفنية، في مجال تطوير المنشآت الطبية علي ان تكون مستشفي "هيلوبوليس"، اولى المشروعات المستهدفة بدراسات التطوير، من خلال وضع خطة محددة تستهدف رفع الكفاءة، وتوفير خدمات صحية تتناسب مع معايير الجودة العالمية، و توفير كافة الاحتياجات و الدعم اللازمة للارتقاء بالقطاع الصحي، مشيرا الي ان الوزير اكد حرصه عل تذليل كافة التحديات التي قد تواجه سير العمل بخطط التطوير.


وتابع ان الدكتور"خالد عبد الغفار"، ناقش استراتيجية لتدريب، ورفع كفاءة العاملين بالمنظومة الصحية من الكوادر الطبيعية والادارية، كما اطلع علي نماذج وتجارب الدول الناجحة في هذا الشأن، و وجه بضرورة الاستفادة من هذه الخبرات.