جهود أجهزة وزارة الداخلية في مجال مكافحة جرائم الأموال العام

 جهود أجهزة وزارة الداخلية في مجال مكافحة جرائم الأموال العام

كتب / منار محمد مصطفى



استمراراً للجهود الأمنية ؛ للتصدى لكافة الجرائم التي تضر بالإقتصاد الوطني..

فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  تشكيلين عصابيين بالغربية وكفر الشيخ لقيام عناصرهما بغسل 20 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي في النصب والإحتيال علي المواطنين بزعم توظيف أموالهم مقابل أرباح عن طريق إيداع جزء من الأموال المتحصلة بالبنوك ،وتأسيس أنشطة تجارية ،وشراء عقارات وسيارات بقصد إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافاً للحقيقه ،

كما تمكنت من ضبط تشكيلين عصابيين بالإسكندرية والسويس لقيام عناصرهما بغسل 13 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي في تزوير المستندات والمحررات  الرسمية وتقليد الأختام الحكومية عن طريق تأسيس أنشطه تجاريه وشراء عقارات وسيارات وإيداع جزء من هذه الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها في محاولة لإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة  خلافاً للحقيقة

وعلي صعيد تصدي أجهزة وزارة الداخلية لجرائم النصب والإحتيال علي المواطنين تمكنت من ضبط تشكيلين عصابيين بالغربية وسوهاج لقيام عناصرهما بالإستلاء علي قرابة 5 مليون جنيه من مواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال تجارة الأدوات المنزلية والأراضي والإستثمار العقارى مقابل أرباح متفق عليها توقفوا عن سدادها وكذا سداد أصول المبالغ المستولي عليها..

كما تمكنت من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال علي عدد من راغبي السفر للعمل بالخارج ،والإستيلاء منهم علي مبالغ مالية تصل إلي 50ألف جنيه من كل راغب في السفر بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدي الدول العربية دون الوفاء بذلك مما ترتب عليه عودتهم مرة أخري للبلاد..

ونجحت في ضبط تشكيلين عصابيين بالغربية لقيام عناصرهما بالإستيلاء علي أموال من مواطنين بزعم تسهيل إجراءات حصولهم علي تسهيل تأشيرات سفر وهجرة وإقامات دائمة ببعض الدول وتوفير فرص عمل لهم علي خلاف الحقيقة ورفض رد المبالغ المستولي عليها

وفي مجال تصدي لجرائم تزوير المحررات الرسمية، تمكنت الاجهزة الأمنية من ضبط تشكيلين عصابيين بالأسكندرية والفيوم لقيام عناصرهما بتزوير المحررات الرسمية وترويجها علي راغبي الحصول عليها مقابل مبالغ مالية.