تعاون بين وزارتي الانتاج الحربي والبيئة

 تعاون بين وزارتي الانتاج الحربي والبيئة 

كتب: وفاء العسكري


استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفي وزير الانتاج الحربي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع محطة تحويل المخلفات إلي طاقة كهربائية بمنطقة أبو رواش.


استعرضت وزيرة البيئة الأعمال التي تمت في عدد مم ملفات العمل المشتركة بين الوزارتين ومنها أجهزة ومحطات رصد الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء التابعة للوزارة موضحة أهمية تلك المحطات والتي تتمثل في رصد ملوثات الهواء للقيام بالعمل علي تحسين جودة الهواء والحالة البيئية الصحية.


استعرضت أيضا مع وزير الأنتاج الحربي عدد من الملفات منها موضوع تنفيذ إقامة محطة لمعالجة المخلفات البلدية وتحويلها إلي طاقة كهربية في منطقة أبو رواش من خلال تحالف (Renergy group partner) الهيئة القومية للانتاج الحربي وشركة جرين تك مؤكدة علي أهمية المشروع وذلك بهدف خلق بيئة نظيفة وانتاج طاقة كهربية صالحة للاستخدام وتم الاتفاق بين الوزارتين علي العمل خلال الفترة القادمة علي حل جميع المعوقات.


وأوضح الوزير "محمد صلاح" أن هذا المشروع يتم في أطار البروتوكول الموقع بين الوزارات ( الانتاج الحربي _ التنمية المحلية_ البيئة ) وأشار لمحافظة الجيزة بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة أبو رواش لصالح المشروع الذي يستهدف تحويل المخلفات بطاقة 1200طن/يوم لأنتاج كهرباء بمقدار 30 ميجاوات/ ساعة مشيرا إلي أن جميع الأطراف تسعي حاليا لتنفيذ هذا المشروع في أقرب وقت ممكن وذلك سيساهم في تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية والصحية للمواطنين.