مشروعات تعيد للآثار المصرية الحياة .

 مشروعات تعيد للآثار المصرية الحياة .

      

كتب: وفاء العسكري

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد عيسي وزير السياحة والآثار والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار والسيدة يمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية والسيد محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية اليوم الأحد لمتابعة مستجدات المواقف التنفيذية لعدد من المشروعات التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة الحالية.


وخلال الاجتماع استعرض وزير السياحة والآثار عددا من المشروعات الجاري تنفيذها ومنها مشروع ترميم المتحف اليوناني الروماني بمحافظة الاسكندرية وأيضا قصر محمد علي بشبرا ومشروع ترميم معبد بن عزرا .


وأوضح وزير السياحة أن المتحف يعد من أهم المتاحف بمدينة الإسكندرية و سيسهم بعد الأنتهاء من ترميمه في توفير المزيد من عناصر الجذب للسياحة سواء علي المستوي العالمي أو المحلي لافتا إلا إن المشروع يتكون من مخازن إدارية وقاعة أثرية و 27 قاعة عرض متحفي بالدور الارضي وأضاف أنه سيتم عرض حوالي 20 ألف قطعة أثرية ويضم المشروع أيضا معامل الترميم وبازارات وقاعات مكتبية تاريخية وقاعة تربية متحفية وقاعة أرشيف وميكروفيلم وصالة عرض مفتوحة بمساحة 1000 متر مربع وعرض متحفي ومناطق استثمارية ( كافيتريا - مطاعم - قاعة محاضرات ) مؤكد أن معدلات التنفيذ تسير بصورة متقدمة.


وفي هذا الاطار أكد رئيس مجلس الوزراء علي أهمية الأسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات الحيوية لتنضم إلي قائمة المشروعات الضخمة علي خريطة السياحة في مصر كمقصد مهم للزوار و السائحين والوافدين من مختلف أنحاء العالم خاصة بأن الدولة شهدت العديد من إحياء الآثار بما يليق بعظمة التاريخ المصري بكافة مراحله.