كتب: ندي فوزي
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاباً دورياً بشأن الحفاظ على صحة وسلامة ابنائنا الطلاب، وتطوير الخدمات التربوية والتعليمية والأرتقاء بالمنظومة التعليمية.
ونص الكتاب الدوري على اتخاذ جميع المديريات التعليمية والإدارت المختصة بديوان عام الوزارة، الإلتزام بوقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، وذلك للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط، وتنظيم رحلات مدرسية للطلاب لتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع، وتنمية أيضا روح الولاء والأنتماء لديهم، بالإضافة إلى إكتسابهم مهارات التعليم الذاتي والمعرفة بالأحداث الجارية، ومع أستمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة والمناخ حتى نهاية العام الدراسي.
كما تم التوجيه على تحقيق الأنضباط التام داخل المدارس اثناء عقد الأمتحانات؛ وذلك تضمناً لسير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم، والعمل على منع أي تسريب أو محاولات للغش وإتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري.
ووجه الكتاب الدوري بإتخاذ الإجراءات الإحتزازية والوقائية، ونشر الوعي الصحي، واتخاذ أيضا إجراءات الحظر التام لبيع مشروبات الطاقة داخل المدارس، بالإضافة إلى حظر اية منتجات مجهولة المصدر؛ حيث تمثل خطراً على صحة الطلاب، والعمل على التنسيق مع مديرية الأمن للقضاء على ظاهرة البائعين الجائلين بالقرب من المدارس، والتواصل مع أولياء الأمور لحثهم على نوعية أبنائهم بعدم شراء المنتجات الضارة بصحتهم؛ وذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة والنمو السليم لهم.
