طفرة في العالم العربي تُحدثها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

 


كتب : روان عبدالعزيز


حضر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، الاحتفال الذي أقامته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوچيا والنقل البحرى بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عاماً على انشاءها، وكان هذا بحضور الفريق /كامل الوزير وزير النقل، والسيد /أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، واللواء/ محمد شريف محافظ الإسكندرية، والدكتور/ اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، والفريق/ أشرف عطوة قائد القوات البحرية، واللواء/ أسامة نجا قائد المنطقة الشمالية، وذلك بمقر الأكاديمية بالإسكندرية.


وعبر وزير التعليم العالي عن مدى سعادته بحضوره هذا الاحتفال وهو الاحتفال الذي يحظي برعاية كريمة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والذي تم بحضور شخصيات مرموقة في العالم العربي، نظراً للجهود المبذولة من أجل تحقيق إضافة للدول العربية بتخريج كوادر بشرية على أعلى مستوى.


وأكد عاشور على أهمية ما تقدمه الأكاديمية من مسارات تعليمية تتميز بالنوعية العالية من حيث الجودة والتنوع، وذلك من خلال أفرعها المنتشرة في مناطق عديدة بمصر، كما أشاد عاشور  بالنجاح الذي حققته الأكاديمية في تصنيف التايمز العالمي الشهير للتعليم العالي.


وختم وزير التعليم العالي بتأكيده على أن الأكاديمية في اليوبيل الذهبي لها تُعد نموذجاً للفخر والاعتزاز ،حيث أصبحت اليوم صرحاً علمياً ومنارة للعلم في العالم العربي كله، مؤكداََ أن الأكاديمية لم تكن لتبلغ هذا الشأن العظيم الذي بلغته لولا تضافر جهود المئات من أعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين أفنوا حياتهم في خدمة الأكاديمية وطلابها.