كتب_عائشة ماجد
افتتح المهندس"محمود عصمت"، وزير قطاع الأعمال العام، المرحلة الأولى من تطوير فندق رومانس المملوك لشركة مصر للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بتكلفة حوالي 56 مليون جنيه.حيث كان يرافقه اللواء "محمد الشريف"، محافظ الإسكندرية،
وأجرى كلا من الوزير والمحافظ جولة داخل الفندق لكي يتم متابعة أعمال التطوير المنفذة خلال الفترة الأخيرة.
وكان ذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة، و رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، و العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة، و العضو المنتدب لشركة مصر للسياحة، بالإضافة إلى مدير فندق رومانس الإسكندرية.
وأكد المهندس "محمود عصمت"، على الموقع المتميز الذي يتمتع به الفندق، مشيدا بمستوى وشكل التطوير الذي شهده الفندق، وموجها الشكر لجميع القائمين على المشروع والجهود المبذولة،كما أكد على تنمية وتطوير المنشآت السياحية والفنادق التي تتبع إلى الوزارة المتنوعة في درجاتها الفندقية.
وشملت أعمال التطوير، تدعيم أساسات الفندق والواجهة ومدخل الفندق ومنطقة اللوبي والمطعم الرئيسي والمطبخ والنادى الصحي والتراس الخارجي للفندق، ومضاعفة الطاقة الاستيعابية لقاعة الحفلات لتسع 250 فردًا ملحق بها عدد 2 قاعة صغيرة vip.
كما تم تطوير وتجديد قاعة المؤتمرات بالدور الأول في الفندق والمنطقة المطلة على البحر مباشرة لتصبح الطاقة الإستيعابية للقاعة 250 فردا، ومصاعد النزلاء وشبكة إنذار ومكافحة الحريق.
أما أعمال التطوير المستقبلية، فتشمل إنشاء حمام سباحة بالدور السادس على البحر، وقاعة حفلات بالدور الثالث تسع عدد 800 فرد، ومنظومة التكييف بإجمالى تكلفة استثمارية 40 مليون جنيه.
يشار إلى أن فندق رومانس (4 نجوم) تم افتتاحه عام 1987، وتبلغ طاقته الفندقية 84 غرفة و21 جناح بإجمالي 105 وحدات، ويتكون من 11 طابقا، وجراج يسع 200 سيارة.
