القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لتأهيل العناصر النسائية للمشاركة في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بأفريقيا الوسطى


 كتب : أحمد صبرى 


قامت القوات المسلحة بتنظيم دورة تدريبية للعناصر النسائية التى ستشارك ضمن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام بجمهورية أفريقيا الوسطى ، من خلال التعاون مع مركز القاهرة الدولى لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام التابع لوزارة الخارجية .


وتضمنت الدورة عقد محاضرات عن مختلف الموضوعات لتأهيل العناصر النسائية المشاركات فى عملية حفظ السلام وزيادة الوعى لديهم مما يؤدي إلى تطوير قدراتهن فى تنفيذ كافة المهام المكلفين بها .


وأكد اللواء علاء قاسم رئيس جهاز الإتصال بالمنظمات الدولية على أهمية مشاركة العناصر النسائية فى مهام حفظ السلام لكى يتحقق الإستقرار والسلم في القارة الأفريقية ، موضحًا علاقة مصر القوية بجميع الدول الأفريقية .


وأوضح السفير  أحمد نهاد عبد اللطيف مدير مركز القاهرة الدولى لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام دور مصر الرئيسى فى دعم السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي عن طريق الإلتزام بالمواثيق الدولية ومبادىء منع النزاعات بدون التدخل فى الشئون الداخلية لدول النزاع .


وأشاد السفير اليابانى بالقاهرة بدور مصر الراسخ لتعزيز السلام والأمن والإستقرار فى إفريقيا ، مشيراً إلى جهود أفراد القوات المسلحة المشاركين بعملية حفظ السلام لدعم عملية الأمن والإستقرار الدوليين