كتب : أحمد صبرى
قام اللواء طيار يسرى عبدالحميد هلال مدير الكلية الجوية بتوقيع بروتوكول تعاون مع الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق فى مجال تطوير منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمى لدعم المنظومة التعليمية والبحثية وذلك بتواجد الفريق / محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية .
وأكد قائد القوات الجوية على إهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتحقيق طفرة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة فى مجال البحث العلمى وعلوم الطيران لتظل القوات الجوية قادرة على تنفيذ كافة المهام بكفاءة وإقتدار .
ويعد أول بروتوكول تعاوني يتم توقيعه مع الجامعات المصرية ، من أجل رفع كفاءة الطلاب علمياً وعملياً من خلال التفاهم والعمل المشترك بينهما وزيادة الإمكانيات ووضع خطط للتعاون فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى بهدف زيادة الإستفادة العلمية وتبادل الخبرات بين الطرفين .
ويأتى ذلك في إطار تعليمات عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن تحديد الدرجات العلمية التى تمنح لخريجى كليات الأكاديمية العسكرية المصرية وخاصة خريجى الكلية الجوية للحصول على درجة البكالوريوس فى التجارة بما تشمل إدارة أعمال تخصص إدارة الطيران والمطارات ، أو درجة البكالوريوس فى الحاسبات والمعلومات ( تخصص نظم معلومات الطيران ) ، من خلال البرنامج البينى بنظام الساعات المعتمدة .
شهد مراسم توقيع البروتوكول أمين المجلس الأعلى للجامعات ومحافظ الشرقية وعدد من قادة القوات المسلحة .


