كتب/ فارس فؤاد
أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة التنسيق بالمرحلة الأولى للجامعات 2022 في المؤتمر الصحفي وذلك بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق ورد عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة ومجموعة من قيادات وزارة التعليم العالي.
حيث الحد الأدنى للقبول بكلية الطب 90.60 % بنحو 375.6 درجة، وكلية طب الأسنان 91.34 % بنحو 374.5 درجة، وكلية العلاج الطبيعي ب 90.73 % بواقع 372 درجة وكلية الصيدلة بنحو 90 % بواقع 369 درجة.
من جانب آخر أكد الوزير على أن الخطة المستقبلية للوزارة سوف تشهد مواصلة تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، بما يُحقق خطة الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030)، وذلك من خلال استكمال البناء الشامل في القطاع الحيوي.
وأضاف عاشور أنه ستتم متابعة تنفيذ إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة التابعة للجامعات الحكومية، والجامعات التكنولوجية الجديدة التي سيتم بدء الدراسة بها العام الدراسي الجديد 2022-2023، والاهتمام بالشراكات الدولية مع الجامعات الأجنبية المرموقة، والبرامج الدراسية البينية، والبرامج الدراسية الجديدة، واستجابتها لاحتياجات سوق العمل.
وأكمل سيتم العمل على تعزيز دور المستشفيات الجامعية بالتعاون مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لدعم المنظومة الصحية؛ بما يخدم المواطن المصري.
