كتب/ سارة سليم
كشفت وزارة الصحة الادرنية نتائج تحاليل المعينات المخبرية لحالات التسمم في محافظة جرش، واكدت أن المياه سليمة وبكتيريا الشيجيلا وفيروس الروتا سببا إصابات جرش.
وقالت الوزارة في ضوء البلاغ الوارد من مستشفي جرش الحكومي بتاريخ 2 يونيو المتعلق بتسجيل حالات إسهال واستغرق والتي بلغت ذروتها 41 حالة، قمنا علي الفور بتفعيل فرق الاستجابة السريعة والبدء الاستقصاء الوبائي لغايات تحديد المصدر المشترك المسبب لحدوث هذه الحالات.
واكدت الوزارة بعد الممارسات الغير صحية كانت من أبرز الأسباب التي دعتها إلي أغلاق بعض المنشآت احترازيا مما أدب إلي قطع سلسلة العدوي، حيث لم يتم تسجيل أي حالات جديدة.
كما أكدت علي متابعتها لتحديد مصدر العدوي من خلال استمرار عملية الرصد النشط للحالات واستمرار المسح الميداني المنشآت المختلفة في المحافظة وتهيب الجميع الالتزام بتعليمات والممارسات الصحية الجيدة.
