كتب/ سارة سليم
أعلن السلطات الكورية الشمالية حالة طوارئ في البلاد بسبب ظهور أول إضافة كورونا وفقا لوكالة يونهاب نقلا عن وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن سلطاتها في 8 مايو أجرت اختبارات لسكان بيونغ يانج وأظهرت نتائجها اكتشاف نوع فرعي من سلالة أوميكرون
وعلي إثر ذلك جري عقد اجتماع لمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري وألقي زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ خطابا بهذه المناسبة
حيث قال بيان نشرته وسائل الإعلام الكورية الشمالية نشأت حالة طوارئة في بلادنا والذي كان منذ فبراير 2020 حتي وقتنا هذا لمدة عامين وثلاثة أشهر تحت دراسة جبهة طارئة لمكافحة الأوبئة.
