السيدة انتصار :سيدات مصر قادرات على العبور مع أسرهن إلى بر الأمان وسط الأزمة على مستوى العالم

 



كتب/ حسام الدالي 


السيدة الأولى انتصار عامر قالت ، إن المرأة المصرية قادرة على "العبور مع عائلاتها إلى بر الأمان" في ظل الأزمة العالمية الحالية.


 وأدلت عامر بهذه التصريحات في تغريدة ، حيث حضرت هي والرئيس عبد الفتاح السيسي حفلًا للاحتفال بيوم المرأة المصرية ، لتكريم عدد من النساء اللواتي استفدن على النحو الأمثل من برامج التمكين وأحدثن تغييرًا في مجتمعاتهن المحلية وكذلك النساء المؤثرات.


 وقالت: "تشرفت بحضور حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2022" ، مضيفة: "لقد توقفت طويلاً أمام العارضات الملهمات اللاتي كرمننا جميعاً في الحفل.  وتثبت سيرتهم الذاتية وخبراتهم أن المرأة المصرية هي حقًا مفتاح الحياة ".


 وقال عامر "لقد تحدوا الصعوبات وواجهوا المستحيل وتغلبوا على كل الظروف خدمة لأبنائهم ووطنهم" ، مضيفًا أن "هذا الحفل جاء في وقت نواجه فيه أزمة عالمية كبرى ألقت بضربة جديدة.  الظل فوقنا جميعًا ، لكن المرأة المصرية ، كما رأينا ، قادرة على العبور مع أسرتها إلى بر الأمان ".


 ووجه السيسي في خطابه خلال الحفل ، الحكومة بوضع خطة عمل لتعزيز تميز المرأة مهنيا ، ومكافحة التحرش الجنسي في أماكن العمل والشوارع.


 كما وجه الرئيس بتعديل قانون العقوبات فيما يتعلق بالحصول على شهادة شهود حوادث التحرش الجنسي وحماية بيانات الضحايا.


 كما حث الرئيس السيسي على توسيع الدعم الاقتصادي والاجتماعي المقدم للنساء المعيلات وكبار السن في المحافظات الحدودية.


 كما تشمل التعليمات تشديد عقوبة عدم تسجيل المواليد الجدد في السجل ، حيث يحرمهم ذلك من الحصول على وضع رسمي ، وبالتالي الذهاب إلى المدرسة والتمتع بالمزايا القانونية والحكومية.


 وفي سياق مشابه ، قال الرئيس إن النساء اللواتي يتبنين أطفالًا يتامى دون ستة أشهر يحق لهم الحصول على إجازة أمومة مدفوعة الأجر مدتها أربعة أشهر ، في حال تم توظيفهن ، على حد قول الرئيس.


 وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره للمرأة ، مشيداً بالجهود الجبارة التي تبذلها الأمهات.


وقال الرئيس "قوة المرأة حققت عظمة هذا الوطن".