استكمال ندوات التوعية "لا للتدخين" بكليات جامعة الوادي الجديد ( الآداب، التربية، العلوم، التربية الرياضية)

 



كتب: مؤمن فودة 


استكملت كليات جامعة الوادي الجديد الآداب والتربية الرياضية والعلوم والتربية ندوات التوعية تحت عنوان "لا للتدخين" اليوم الأربعاء الموافق 23/3/2022 وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور أحمد سيد حرباوي،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن عبد اللطيف أبو العلا، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وتحت إشراف إدارة خدمة المجتمع. 



وحضر الندوة فضيلة الشيخ رمضان يوسف، وكيل مديرية الأوقاف بالخارجة، والدكتور أحمد محمد خليل، مدير إدارة الشؤون الطبية، حيث تتضمنت الندوة التعريف بأخطار التدخين والمخدرات على صحة الفرد والمجتمع وكذلك الحكم الشرعي للتدخين والأساليب المتبعة للحفاظ علي صحة الفرد ومواجهة التدخين.


ونوه الدكتور أحمد محمد خليل، على أن يكون الأب والأم غير مدخنين كي يكونوا قدورة حسنة لأبنائهم ولا يقلدونهم، كما يجب تفعيل الرقابة على الأبناء كي لا ينجرفوا مع أصدقاء السوء ويدخنوا مثلهم من باب التجربة ثم يدمنوا دون أن يدركوا أنهم أصبحوا ضحية لمثل هذه التصرفات الطائشة.


كما شدد على الابتعاد عن رفاق السوء للوقاية من التدخين، أيّ الرفاق المدخنين أو الذي ليس عليهم رقابة من أهلهم، مؤكدًا أن مسؤولية الوقاية من التدخين ترتبط أيضًا بالمؤسسات التوعوية، حيث يجب عليها عمل لقاءات تثقيفية وتوعوية عن مضار التدخين على الصحة والمال في جميع الجامعات والمدارس، وعلى فترات متفاوتة ومستمرة.