كتب_سارة سليم
عاد الرئيس لأرض الوطن بعد زيارة دولة الكويت، وكان الرئيس التقى اليوم مع الشيخ نواف أحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.
وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس شكر أخيه أمير دولة الكويت علي حسن استقبال وكرم الضيافة، مؤكدآ حرص مصر علي أستقرار وأمن الكويت وكافة الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، والحرص وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع أليات دفعها في أفاق أرحب في شتي المجالات السياسية والأمنية والأقتصادية والتجارية.
كما ثمن الرئيس مستوي التنسيق القائم ووحدة الرؤي بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، وحرصهما علي تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمم العربية في المرحلة الراهنة.
ومن جانبه رحب الأمير نواف الصباح أمير دولة الكويت، مشيدآ بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، معربآ علي تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن الكويتي، فضلآ عن الإسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بالكويت في مختلف المجالات، علي حرص الكويت علي تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة في مصر في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الأستثمارات الكويتية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.
كما ثمن الأمير نواف الدور المصري البارز في تعزيز أليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات وأليات والأزمات الراهنة بالمنطقة، والذي يعد نموذجآ يحتذي به في الحفاظ علي الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية في الوطن العربي.