كتب/ سارة سليم
أحال المستشار عبد الحميد القصاص المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، اثنين من المتهمين إلى المحاكمة الجنائية لأنهم كونا عصابة تخصصت في تزييف الأثار المصرية .
جاء بالأمر الإحالة أن المتهمين زيفا أثراً بأن صنعا تمثالين يشبهان التماثيل الأثرية الحقيقة من أجل الربح من بيعهما .
جاء تحريات رئيس المباحث المعادي القيام بحملة أمنية بدائرة القسم واستوقف السيارة الخاصة بالمتهمين وبالكشف عنهما تبين أن المتهم الأول مطلوب التنفيذ عليه في عدة أحكام قضائية صادرة ضده .
وتم تفتيشهما عثر على هواتف محمولة والمبالغ المالية وتفتيش السيارة التي كانوا يستغلونها عثر بداخلها على تماثيل تشبه القطع الأثرية الحقيقة وتم مواجتهما، حيث أنكروا وقالوا غير حقيقة وأقروا بحيازتها بقصد الاحتيال على شخص وبيعها له على أنها غير أثرية.