ما يصل إلى 500 مواطن تم إرسال لهم للحصول على الجرعة الثالثة ضد COVID-19 من خلال رسائل



كتب حسام الدالي  


تلقى ما يصل إلى 500 مواطن مصري رسائل للحصول على جرعتهم الثالثة [الداعمة] من COVID-19 وفقًا للمتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار.


 وأضاف في تصريحات متلفزة أن من تم تطعيمهم منذ ستة أشهر يتلقون حاليا جرعتهم الثالثة وأن الرسائل ترسل تلقائيا للمواطنين بناء على موعد التطعيم.


 قالت وزارة الصحة ، إن مصر تلقت أكثر من 2.3 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا فايزر ومودرنا وأسترازينيكا.


 وشملت الشحنة التي تم تسليمها في مطار القاهرة الدولي 1،501،110 جرعة من شركة فايزر ، و 462،000 جرعة من موديرنا ، و 352،800 جرعة من شركة أسترازينيكا.


 وقالت الوزارة إن اللقاحات تم تسليمها من خلال برنامج الوصول العالمي للقاحات COVID-19 (COVAX) بالتعاون مع تحالف اللقاحات (GAVI).


 وأضافت الوزارة أنه سيتم توزيع الجرعات على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية بعد إجراء الفحوصات بمعامل هيئة الدواء المصرية.


 وصرح عبد الغفار ، خلال اجتماع مجلس الوزراء ، بوجود 62 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كوفيد -19 متاحة للاستخدام في مصر.


 وأضاف أن عدد المواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى فقط 33.8 مليونا ، فيما بلغ عدد الذين حصلوا على الثانية 20 مليونا.


 قالت وزارة الصحة ، إنه تم اكتشاف 823 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد ، مما يرفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة المبلغ عنها في البلاد منذ بداية تفشي المرض إلى 381343 حالة.


و قال عبد الغفار في بيان إن 37 مريضا توفوا جراء الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية ، ليرتفع عدد القتلى إلى 21608.


و قال المتحدث إن ما يصل إلى 543 مريضا خرجوا من مستشفيات العزل بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة ، ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 317.199 حتى الأن.