الجيش السوداني يصرح بأن عناصره قتلوا في هجوم للميليشيات الإثيوبية في منطقة فشقا




كتب -حسام الدالي  


أعلن الجيش السوداني أن بعض عناصره قتلوا في هجوم شنته مليشيات وجماعات تابعة للجيش الإثيوبي في منطقة الفشقا على الحدود بين البلدين.


وقال الجيش السوداني في بيان يوم السبت إن القوات تعرضت لهجوم من قبل ميليشيات سعت لترويع المزارعين وتخريب موسم الحصاد ونفذت توغلا في الأراضي السودانية.


وجاء في البيان أن "قواتنا صدت بشجاعة الهجوم وأوقعت بها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات" ، مؤكدا أن القوات ستستمر في الدفاع عن الأراضي السودانية.


وذكرت تقارير إعلامية أن الاشتباكات أودت بحياة ضابطين سودانيين.


كما أعلن الجيش السوداني ، في سبتمبر ، صد محاولة توغل للقوات الإثيوبية في الفشقا.


كانت الأراضي الزراعية الخصبة في الفشقة بؤرة التوترات بين السودان وإثيوبيا ، والتي تصاعدت منذ العام الماضي بالتزامن مع اندلاع الصراع في تيغراي الإثيوبية.


تسبب صراع تيغراي بين القوات الإثيوبية وقوات المتمردين ، وخاصة جبهة تحرير تيغراي ، في فرار عشرات الآلاف من اللاجئين في المنطقة إلى السودان العام الماضي.