كتب : ندى أحمد
استخدمت وزارة الداخلية سيارة رادار تتنقل على الطرق لرصد تجاوز السرعات ويمكنها ضبط السيارات المسروقة وأيضاً السيارات التي انتهت مدة ترخيصها ، وهذه السيارات تكون في الطرق السريعة الرئيسية الداخلية وأيضاً الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات، بخلاف كمائن الرادار الثابتة والمتحركة على الطرق ، وذلك لتحقيق الانضباط المروري وإلزام سائقي السيارات بعدم تجاوز السرعات بعد توسعات الطرق التي تساعد قائدي السيارات على تجاوز السرعات .