كتب : أحمد صبرى
اجتمع وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي السيد القصير مع السفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية قبل أداء عمله كسفير لمصر في بروكسل ، وتعد هذه المدينة هي مقر الإتحاد الأوروبي ، وتواجد خلال اللقاء المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ، والسفير عمر ابو عيش رئيس المكتب الوطني لاتفاقية الشراكة الأوروبية والدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتور صلاح مصيلحى رئيس هيئة الثروة السمكية والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية .
تضمن الإجتماع الحديث عن ملف الصادرات الزراعية المصرية و سبل تصدير الأسماك لدول الإتحاد الأوروبي ، وتعزيز التعاون الزراعي وزيادة التبادل التجاري مع الدول الأوروبية ، خاصةً أن المنتجات الزراعية المصرية تزداد في معظم الدول الأوروبية لأنها تتسم بسمعة طيبة في الفترة الحالية .
وقد أعلن وزير الزراعة من قبل صادرات مصر الزراعية أصبحت 5 مليون طن لأول مرة هذا العام بفارق 600 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي .