قطع المياة لمدة 8 ساعات متواصلة عن مدينة الفيوم وعدد كبير من القرى والمراكز




كتب- مؤمن فودة  


كشفت شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالفيوم في بيان لها برئاسة المهندس محمد عبد الجليل عن قطع المياة لمدة 8 ساعات عن مدينة ومركز الفيوم وعددًا من القرى والمراكز ، اليوم الجمعة ، ابتداءً من العاشرة مساءً حتى السادسة صباحًا ، وكشفت عن سبب قطع المياة حيث يتم استئناف أعمال استكمال تحويل المرافق بمنطقة السواقي، بالإضافة إلى إنهاء أعمال الصيانة اللازمة للمرحلة الأولى بمحطة العزب الجديدة.  


وصرح عبد الجليل عن المناطق التي سيتم انقطاع المياة عنها وهي مدينة الفيوم بالكامل ، وقرى مركز الفيوم وتوابعها مشيراً إلى أنّه في مركز إطسا قرى قلهانة، ودفنو، ومنية الحيط، ومطول، وقلمشاه.  


كما أوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أنّ انقطاع المياه سيشمل أيضاً في بعض قرى مركز أبشواي وهي العجميين، وطبهار، والنصارية، بينما في مركز سنورس ستشمل مطرطارس، والكعابي، وجرفس، وأبو عيطة وتوابعهم، مُضيفاً أنّ انقطاع المياه سيشمل أيضاً قرى النزلة، والحامولي، والشواشنة وتوابعهم بمركز يوسف الصديق. 


وطمأن عبد الجليل أهالي الفيوم أنه سيتم توفير سيارات معبئة بمياة الشرب النقية ويتم توزيعها على المواطنين مجانًا ، لافتًا أنه سيتم توجيهها إلى أي مواطن يطلبها، مُطالباً المواطنين بالاتصال على الخط الساخن للشركة والذي يحمل رقم 125 من أي تليفون أرضي حتى يتمكنوا من طلب سيارة المياه والتي سيتم توجيهها لهم فور طلبها.