التعليم تعلن عن موعد بدء امتحانات الترم الأول 2022 وأجازة نصف العام للمرحلة الإبتدائية والإعدادية






كتب_ مؤمن فودة  


كشفت وزارة التربية والتعليم ، عن موعد إجراء امتحانات الترم الأول 2022 ، مؤكدة أن الإمتحانات سيتم إنعقادها في 15 يناير المقبل ، وذلك للمرحلة الإبتدائية والإعدادية ، مع التشديد بالإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وذلك بالتنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية . 


وأعلنت الوزارة، في بيان لها، أن امتحانات الترم الأول 2022، ستعقد ورقيًا في لجان مؤمنة جيدًا، ويجرى التنبيه على جميع المديريات والإدارات التعليمية بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، مشيرة إلي أن إجازة نصف العام تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير حتى يوم الخميس الموافق 17 من نفس الشهر. 


وأضافت الوزارة، أن امتحانات الترم الأول 2022 الشفوية والعملية تبدأ قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، مشددة على الطلاب بضرورة الاستفادة من كافة المنصات التعليمية، التي جرى توفيرها مثل منصة حصص مصر التعليمية، ومنصة البث المباشر، وبنك المعرفة المصري. 


كما أكدت وزارةالتربية والتعليم إلى أن عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم، لافتة إلى أنه تم إجراء إتاحة منصات تعليمية مختلفة لشرح المقرر الدراسي بأبسط الطرق التعليمية.