كتب/سارة سليم
سلمت منظمة الصحة العالمية، أدوية ومستلزمات صحية ضرورية من مركزها للإمدادات اللوجستية في دبي إلى السودان ،لتلبية الاحتياجات الصحية لحوالي 1,5 مليون شخص منهم أكثر من 300 ألف عامل صحي في الخطوط الأمامية يحتاجون للحماية
وقال ممثل المنظمة في السودان في بيان صحفي في جنيف أن هذه العملية تعد أكبر جسر جوي بين الإمارات والسودان،موضحاً أن التعجيل بنقل هذه الأدوية سيساهم في إنقاذ الأرواح ويخفف المعاناة
وأشار أن الشحنات تحمل أكثر من 283 طناً بقيمة تزيد على مليون دولار وتشمل أدوية أساسية للأطفال; وخاصةً الذين يعانون من مضاعفات سوء التغذية،موضحاً أن الشحنات أرسلت على ثلاث مرات على متن طائرة طراز/بوينج747/
وقال أن الإمدادات ستوزع علي المرافق الصحية في 18 ولاية بجميع أنحاء السودان،أن مركز الإمدادات اللوجستية قدم 25 شحنة إلى السودان هذا العام، بلغت قيمتها 1.4 مليون دولار بمساعدة بمساعدة البلد التي لا تزال تعاني من أثر اضطربات سلاسل الإمداد العالمية وتؤثر على نقل الأدوية الأساسية وتوصيلها
وأوضحت أن الإمدادات المقدمة تأتي في وقت حرج حيث يواجه السودان أمراض منقولة بالمياه.