"القبض على رجال أعمال في مجال المقاولات يتاجرون في المخدرات"





كتب/سارة سليم


تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي(الأمن الوطني والأمن العام) من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية ومسجون حالياً على ذمة إحدى القضايا،لاتهامهما بالإتجار في المواد المخدرة وترويجها علي عملائهما وتربحهما وجمعهما لمبالغ مالية كبيرة


تبين أنهما حاولا غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهما غير المشروعة عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك وقيامهما بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضي،وايداع جانب من الأموال حصيلة نشاطهما الإجرامي بحسابات وشهادات بنكية،وكذلك حسابات البريد بأسمائهما بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية،وأظهارها وكأنها ناتج من كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بنحو(240مليون جنية)