كتب/سارة سليم
أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،89 قراراً إدارياً لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدة
وشملت القرارات مدن"القطاع الأول بالساحل الشمالي الغربي"وحماية أملاك الهيئة،حيث شدد الوزير على مواصلة وزارة الإسكان ممثلة في أجهزة المدن الجديدة تطبيقاً للقانون
وقال الدكتور عاصم إن التعديات ومخالفات البناء التي صدر لها قرارات إزالة،تنوعت بين التعدي بالبناء بدون سند قانوني أو الحصول علي تراخيص على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،قيام بأنشطة مخالفة ببعض قطع الأراضي الأخرى
ونصت القرارات التي أصدرها وزير الإسكان على أن تتولى أجهزة المدن الجديدة بمعاونة شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص لتنفيذ الإزالات.