عربات زهور وتنوره احتفالا بالعيد القومى ال ٦٩ للاسكندريه


 

كتب - محمد صابر 

تابع اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية احتفالات كبري للمحافظة اليوم الاثنين بمناسبه عيدها القومي ال٦٩ وبدأت الفاعليه من منطقه المنتزه حتي منطقه راس التين.



وشهدت الفاعليه عربات الزهور وعربات مزينه بالإعلام وعربات شركات الصرف الصحي وتقديم عروض ثقافيه واستعراضيه مثل التنوره.


ووقف المحافظ في عده مناطق  منها محطه الرمل وبئر مسعود وذلك للاحتفال مع المواطنين وتوزيع هدايا علي الأطفال.



وقال شريف "ان العيد القومي للاسكندريه من أهم واقوي المناسبات لأنها العاصمه الثانيه لمصر عاصمن الفن والجمال والحضارة".


وأضاف شريف "نرحب بجميع المواطنين القادمين الي الإسكندرية وانه تم توفير شواطئ مجانيه وذلك لتخفيف الاعباء عليهم وان الفاعليه تستمر على مدار ٣ ايام ".



فالعيد القومى للاسكندريه يصادف اليوم الذي خرج فيه الملك فاروق من مصر حيث خرج من ميناء راس التين بالإسكندرية متجها الي إيطاليا يوم ٢٦ يوليو ١٩٥٢م.