اندلاع حريق مركب سياحي في الجيزة

 

كتب-إيمان رمضان 

اشتعل حريق هائل في إحدى المراكب السياحية بكورنيش الجيزة وتمت السيطرة بالكامل عليه،

أكد مدير أمن الجيزة اللواء رجب عبدالعال، واللواء محمد عبد التواب ورئيس مباحث قسم الجيزة الرائد محمد حامد والمأمور العقيد محمد سلامة أن المركب عبارة عن عدة طوابق وغرف سياحية تسمى أوتار أمام سفارة الإمارات، حيث تم السيطرة على الحريق وانتشار رجال الحماية المدنية ودفعت بعدد من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران. 

وقال أحد شهود العيان إن بدء اشتعال النيران قبل الساعة الخامسة تقريبًا قبل المغرب وكان المركب خاليا من الزبائن وتم التعامل مع الحريق لحين وصول رجال الأمن مما سهل السيطرة الكاملة علي الحريق.
وتم التأكد من أن لا توجد أى إصابات وتم الحريق فى السطح العلوى بالقاهرة أوتار ، وأسباب الحريق ماس كهربائي بعد المعاينة بشكل مبدئى. 
تلقى مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إشارة من شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة من باخرة بكورنيش النيل بالقرب من كوبري الجامعة. 

وصرح اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بتجهيز لنشات بهدف السيطرة على الحريق. 
وتسبب تصاعد الأدخنة في انخفاض مستوى الرؤية بمحيط موقع الحريق وسط تواجد أمني مكثف.