الأهلي بطلًا للسوبر الأفريقي للمرة السابعة بالفوز على نهضة بركان




كتب_ندى إبراهيم


توج النادي الأهلي بلقب السوبر الأفريقي على حساب فريق نهضة بركان المغربي بالفوز عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين في بطولة كأس السوبر الأفريقي مساء اليوم الجمعة على إستاد جاسم بن حمدي بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة.


سجل الهدف الأول للأهلي "محمد شريف" في الدقيقة 57 من عمر المباراة والهدف الثاني سجله "صلاح محسن" في الدقيقة 82 من عمر المباراة ونجح الأهلي في إخماد "بركان" الفريق المغربي ليتوّج ببطولة السوبر الأفريقي ومواصلة رحلة حصد البطولات مع موسيماني.



وشارك الأهلي للمرة التاسعة في السوبر الإفريقي عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في العام الماضي على حساب منافسه الزمالك في النهائي ونجح في التتويج بلقبه السابع في المسابقة وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة التي غابت عنه لمدة سبعة أعوام.


ويمتلك الأهلي الرقم القياسي الخاص بالتتويج في السوبر الإفريقي بعد أن توج باللقب 6 مرات كانت البداية في 2002 وآخر بطولة توج بها كانت في 2014 على حساب الصفاقسي التونسي.