مصطفى مدبولي: يتم التوسع في إنشاء التجمعات الصناعية بدلا من المجمعات غير الرسمية

 



كتب أحمد علي

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه يتم التوسع في إنشاء التجمعات الصناعية، موضحا أن المرحلة المقبلة سندخل في إنشاء مجمعات صناعية في كل المدن القائمة كي نستبدل بها المجمعات غير الرسمية، موضحا أن هناك مناطق صناعية عشوائية مثلما يوجد مناطق سكنية عشوائية.

 

 

 

 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك توجهات للرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء مجمعات صناعية نوفر لها بديل رسمي للمجمعات الصناعية غير الرسمية ونربطها بتيسيرات للشباب والمواطنين في هذا القطاع بحيث يستطيع أن يوسع في هذه المنطقة ويقنن أوضاعه.

 

 

 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي: دخلنا بموارد مالية هائلة للاستفادة من كل قطرة مياه لدينا ، فهناك معالجة للصرف الزراعي والصحي ومعالجة ثلاثة تمكنا من استخدام المياه في أي استخدامات بجانب معالجة صرف صناعي وتحلية مياه البحر ، ولابد أن نستغل كل قطرة مياه كانت موجودة عندنا .

 

 

 

وأوضح رئيس الوزراء أن مصر من أعلى الدول استخدام مياه وإعادة تدويرها والاستفادة منها، ويتم تنفيذ مشروعات بمئات الكيلو مترات، بجانب أن هناك مشروعات مثل الري الحديث وتبطين الترع ونستفيد بكل قطرة مياه موجودة لدينا.