غدا أخر أيام التواصل مع باقى المستوفين لشروط " مبادرة إحلال السيارات "



 









كتب_ محمد عبد العزيز 


تماشيا مع زيادة أعداد المتقدمين للإشتراك فى المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم التواصل مع مقدمى طلبات الإحلال المستوفين لشروط الإشتراك فى المبادرة وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكترونى، عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، بها رقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكترونى لاستكمال باقي الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.



كما سيتم التواصل مع باقى مقدمى الطلبات المستوفين لشروط الإشتراك فى المبادرة على أقصى تقدير غدًا.


كما أوضح معيط، أنه سيتم أيضًا إرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة لمقدمى الطلبات غير الصحيحة، سواء كانت بيانات شخصية أو بيانات السيارة، للدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للمبادرة، ومراجعة الشروط، وتصحيح البيانات عند إدخالها من واقع الرقم القومى، ورخصة تسيير المركبة.


وطبقا للمبادرة والتي يرعاها رئيس الجمهورية، تمت الموافقة على منح صاحب كل سيارة من المستفيدين بالمبادرة، مقابل حافز أخضر يتضمن قيمة مقابل التخريد  بنسبة 10 % من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22 ألف جنيه للسيارة الملاكى، وبنسبة 20 % بحد أقصى 45 ألف جنيه للسيارة الأجرة، وبنسبة 25 % بحد أقصى 65 ألف جنيه للسيارة الميكروباص.