وزير المالية يمد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقاريةحتي نهاية مارس المقبل

كتب_عائشة ماجد قام الدكتور"محمد معيط"وزير المالية بالموافقة على مد فترة تقديم إقرارات الضريبة العقارية للعقارات المبنية في جميع مأموريات الضرائب العقارية بمختلف المحافظات حتى نهاية شهر مارس القادم، و أوضح أن ذلك تيسيرًا على المواطنين، ومنعًا للتزاحم. كما أوضح أنه كان من المقرر بنهاية شهر ديسمبر الجارى انتهاء فترة تقديم الإقرارات الضريبية للعقارات المبنية بداية من أول شهر يوليو الماضي حتى نهاية شهر ديسمبر الجارى. و أهاب الوزير بالمكلفين بأداء الضريبة بسرعة التوجه إلى المأموريات المختصة اكي يتم تقديم الإقرارات الضريبية عن وحداتهم العقارية مع الإلتزام بالإجراءات الاحترازية. و أوضح"أنور فوزي"رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن الإقرارات الضريبية عن العقارات المبنية تشمل العقارات المستجدة والأجزاء التي أضيفت إلى عقارات سبق حصرها، والعقارات التي حدثت في أجزائها أو في بعضها تعديلات قامت بالتغيير في معالمها أو من كيفية استعمالها كما قامت بالتأثير على قيمتها الإيجارية، والعقارات والأراضي الفضاء المستقلة عنها التي زال عنها سبب الإعفاء. وبالنهاية طالب رئيس مصلحة الضرائب العقارية، المكلفين بسرعة سداد الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم العقارية والاستفادة من المزايا المقررة بقانون التجاوز عن مقابل التأخير.