وزير الإنتاج الحربي يناقش مع شركات الإنتاج الحربي موازنة العام المالي 2019-2020



كتب_عائشة ماجد


ترأس وزير الدولة للإنتاج الحربى المهندس"محمد أحمد مرسي"الجمعيات العمومية للشركات والوحدات التي تتبع إلى وزارة الإنتاج الحربي التى تم إقامتها على مدار ثلاثة أيام بمقر الوزارة بمدينة السلام.


وكان ذلك لكي يتم عرض الحساب الختامي للشركات عن العام المالي 2019-2020، بحضور كل من كبار المسؤولين من الجهاز المركزي للمحاسبات، و وزارة التخطيط، و بنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى وزارة الصناعة والتجارة، ووزارة المالية ، القوات المسلحة ، رؤساء وأعضاء مجالس إدارات شركات الإنتاج الحربي وكبار المسؤولين في الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي .


وقام المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة"محمد عيد بكر" بتوضيح أن الوزير "مرسي" حرص على بدء إجتماعات الجمعيات العمومية بالوقوف دقيقة حدادًا على روح كلاً من الفريق"محمد سعيد العصار"وزير الدولة للإنتاج الحربي السابق والدكتور مهندس"حسن عبد المجيد"نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي السابق.


 وخلال انعقاد الجمعيات العمومية استعرض وزير الدولة للإنتاج الحربي معدلات الأداء في الشركات من حيث إيرادات النشاط والإنتاج والمبيعات وتحقيق الأرباح والخسائر بالإضافة إلى العمالة والأجور 

والاستثمارات.


و أثناء ختام الجمعيات العمومية تم احتساب معدلات الأداء للشركات والوحدات وقد تبين تنفيذ نسبة (٩٥% )  من المعتمد لهذا العام وطبقاُ لذلك فقد تم تحقيق زيادة فى إيرادات النشاط عن العام السابق بنسبة (١٩ % ) ، بلغ إجمالي إيرادات نشاط الشركات والوحدات بمبلغ (١٥,٧٠٥) مليار جنيه، مقارنة بالعام السابق (١٣,١٨٥) مليار جنيه.


كما قام الوزير "مرسي" بتوجيه الشركات والوحدات بضرورة العمل على رفع وتحسين مستويات الأداء وتلافى مسببات الخسائر في الأرباح.