كتب_منه الله نبيل
أعلن وزير المياه والري والطاقة الأثيوبي "سيليشي بيكيلي" بدء المرحلة الاولى لتوليد الكهرباء من سد النهضة في يونيو ٢٠٢١م من العام القادم وجاء ذلك خلال تصريح له في محاضره القاها في كلية لندن الجامعيه والتي حضرها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لشئون الطاقه وذكر خلال حديثه أن اثيوبيا تقيم المشروع بتمويل ذاتي لذلك ترغب مصر والسودان دولتا المصب لنهر النيل في التوصل الي اتفاق ملزم حول تشغيل السد وهو ما لم توافق عليه اثيوبيا...
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال استقباله للزعيم الافريقي "سام نيوما" رئيس جمهورية ناميبيا الأسبق علي ثوابت مصر لحفظ حقوقها المائيه.
