كثرة شرب الماء يقلل من خطر الإصابة بكورونا

 



كتب : يارا العربي


علينا الاتفاق جميعا أن الماء من أهم إحتياجات الإنسان ، التي بدونها يصبح غير قادر على استمرار حياته بشكل طبيعي ، فعند نقص كمية المياه في الجسم ، تنقص نسبة وصول الدم إلى خلايا المخ ، فيرسل إشارات لمراكز الإحساس بالعطش . 


وفي نفس السياق فإن وصول الجسم إلى الإحساس بالعطش ، تعتبر إشارة لضرورة تناول المياه ونقصانها في الجسم ، لذلك علينا أن لا نصل لدرجة العطش حتى نُقبِل على شرب الماء ، والاستمرار في تناول المياه حتى نحافظ على صحة الجسم والخلايا والاعصاب . 


وقد أشارت "منظمة الصحة العالمية" أن شرب الماء بكميات كبيرة يساعد الجهاز المناعي على العمل في أحسن صورة ، لذلك فإنه يحمي من أمراض عديدة منها السرطان وڤيروس كورونا المستجد . 


لذلك عليكي عزيزتي المرأة أن تناولي الماء بكميات جيدة حتى تستطيعي الحفاظ على بشرتك من الجفاف وتصبح دائما رطبة ولامعة ومشرقه . 


وأخيرا فإنه عند شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم له عدة فوائد منها " تجعل الأمعاء تقوم بوظائفها على أكمل وجه فلا يشعر الإنسان بالإمساك وغيره ، وتعمل على إنقاص الوزن وتحفيز حرق الدهون ، وتجعل الإنسان يشعر بالانتعاش صباحا " ، ولذلك قال الله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي " .