كتب : يارا العربي
علينا الاتفاق جميعا أن الماء من أهم إحتياجات الإنسان ، التي بدونها يصبح غير قادر على استمرار حياته بشكل طبيعي ، فعند نقص كمية المياه في الجسم ، تنقص نسبة وصول الدم إلى خلايا المخ ، فيرسل إشارات لمراكز الإحساس بالعطش .
وفي نفس السياق فإن وصول الجسم إلى الإحساس بالعطش ، تعتبر إشارة لضرورة تناول المياه ونقصانها في الجسم ، لذلك علينا أن لا نصل لدرجة العطش حتى نُقبِل على شرب الماء ، والاستمرار في تناول المياه حتى نحافظ على صحة الجسم والخلايا والاعصاب .
وقد أشارت "منظمة الصحة العالمية" أن شرب الماء بكميات كبيرة يساعد الجهاز المناعي على العمل في أحسن صورة ، لذلك فإنه يحمي من أمراض عديدة منها السرطان وڤيروس كورونا المستجد .
لذلك عليكي عزيزتي المرأة أن تناولي الماء بكميات جيدة حتى تستطيعي الحفاظ على بشرتك من الجفاف وتصبح دائما رطبة ولامعة ومشرقه .
وأخيرا فإنه عند شرب الماء عند الاستيقاظ من النوم له عدة فوائد منها " تجعل الأمعاء تقوم بوظائفها على أكمل وجه فلا يشعر الإنسان بالإمساك وغيره ، وتعمل على إنقاص الوزن وتحفيز حرق الدهون ، وتجعل الإنسان يشعر بالانتعاش صباحا " ، ولذلك قال الله تعالى " وجعلنا من الماء كل شيء حي " .
