سامح شكرى يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره النمساوى لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

  



كتب_عبدالهادى أحمد


 تلقى اليوم ،وزير الخارجية المصرى سامح شكرى اتصالاً هاتفياً من نظيره النمساوى "اليكساندر شالينبرج" لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين حيث أشار المتحدث الرسمى بأسم وزارة الخارجية أحمد حافظ الى أن الوزيرين أشاد الى العلاقات التاريخية بين البلدين ،والتواصل المستمر بين رئيس الجمهورية ،والمستشار النمساوى لتعزيز العلاقات الثنائية ،وتناول أهم القضايا الإقليمية كما أعرب الوزير شكرى عن تطلع مصر لإعادة السياحة النمساوية الى مصر التى شهدت تطبيق تدابير صارمة لمكافحة جائحة كورونا.



 ومن جانبه أعلن الوزير النمساوى "شالينبرج' عن تقدير بلاده للعلاقات الثنائية مع مصر ،ورغبتها فى تطويرها ،وتعزيزها لإقامة آفاق أرحب ،وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية أعرب المتحدث الرسمى أن الوزير شكرى أستعرض التطورات فى ليبيا ،ودعم مصر لجهود تثبيت ،وفق إطلاق النار فى كافة الأراض الليبية ،ومساعدة المساعى الرامية الى تحقيق إختراق ملموس فى المسارات المختلفة.