رئيس الوزاراء الياباني يعلن إنسحابه من المنصب



كتب_ منى أحمد

أعلن "شينزو آبي" رئيس الوزاراء الياباني عن تقديم الإستقالة من منصبه و عزم على ذلك و هذا لأسباب صحية ؛ حيث قالت "إن إتش كي" هيئة الإذاعة اليابانية أن رئيس الوزاراء الياباني ينوي تقديم إستقالته بسبب معانته مرضاً مزمناً ، و ذلك لتفادي إحداث بلبلة في ساحة السياسة الوطنية.

و كان يتولى "شينزو آبي" ذلك المنصب منذ نهاية 2012 حيث قضى الوقت الأطول في المنصب خلال ولاية واحدة و حقق رقم قياسياً في نوفمبر الماضي ، و لكن ذلك مع إحتساب مدة ولايته الأولى بين عامي 2006 و 2007.